جهود حثيثة تبذل للارتقاء بالطلبة المتفوقين في ثانويات حورة رغم التعلم عن بعد.

 

افتتحت جمعية النهوض بالتعليم في حورة التابعة لمجلس حورة المحلي مشروع "طريقي إلى الجامعة" والذي يسعى لخدمة وتطوير إمكانات الطلبة المتفوقين في ثانويات حورة .

الافتتاح تمّ بحضور رئيس المجلس المحلي الاستاذ حابس العطاونة ،وممثلين عن وزارة المعارف ينيب سوفن وميخائيل بلق ، وممثلين من جامعة بن غريون ، ومديرة مركز حوسيدمن .

هذا المشروع يهدف إلى دعم ومساندة طلبة المدارس المتفوقين في مدارس حورة الثانوية وهي: ( ثانوية حورة متعددة المجالات ، ثانوية النور ، ثانوية الحياة ، ثانوية السلام ) ويُعتبر هذا المشروع بمثابة قفزة نوعية في مسيرة الطلبة العلمية والارتقاء بقدراتهم في مجالات متنوعة ، وتأتي هذه الخطوة ضمن تسهيل عملية القبول المستقبليّ لهذه الجامعات، علما أنّ الطّالب في هذا المشروع يتلقى مادة تعليمية وتأسيسية بكفاءة عالية في المواضيع الآتية : رياضيات، انجليزي، لغة عبرية، إضافة إلى إكسابهم مهارات متعددة في موضوعات ومجالات أخرى .

رئيس المجلس المجلس الأستاذ حابس بدوره شكر القائمين على هذا المشروع الهام القيم للطلبة ، خاصة في ظل الظروف والصعوبات والتحديات التي واجهها الطلبة والعام الدّراسي بشكل عام ، وما تضفيه هذه المشاريع على شخصية الطّلبة وقدراتهم العلميّة قبل انتقالهم للمرحلة الجامعية.

مكتب | الناطق الرسمي

الأستاذ بلال الخواطرة